اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 9:17 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2015 - 10:12 مساءً

إطلاق منظومتين صناعيتين في قطاع الطيران وهياكل السيارات ضمن مخطط تسريع التنمية الصناعية

وقع محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أمس الثلاثاء بالرباط، إلى جانب كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وعادل الزايدي، رئيس “مجموعة الوزن الثقيل وهياكل السيارات الصناعية”، على عقد إطلاق منظومة “الوزن الثقيل وهياكل السيارات الصناعية”، في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014-2020.
وأبرز بوليف، الدور الهام الذي تضطلع به مجموعة “الوزن الثقيل وهياكل السيارات الصناعية” كوسيط رئيسي من الإنتاج وحتى الاستهلاك، مشيرا إلى أن المجموعة “يمكن أن تكون، من الآن فصاعدا، واجهة حقيقية للاستيراد والتصدير على المستويين الوطني والدولي”.
من جهة أخرى، أشرف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، على مراسم إطلاق المنظومات الصناعية الأربع الأوائل لقطاع الطيران في تخصصات التجميع ونظام الأسلاك الكهربائية ولوازم نظام الأسلاك الكهربائية الخاصة بالربط البيني، والصيانة والإصلاح وإعادة الفحص والهندسة.
وأشاد الوزير، خلال ذات اللقاء، بالانخراط المتواصل لمجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، إلى جانب الوزارة في العمل المنجز عند بداية السلسلة، لتحديد التخصصات التي يتعين هيكلتها في إطار منظومات صناعية تم اختيارها مع مراعاة المؤهلات التي تتوفر عليها على مستوى إحداث فرص الشغل الصناعية والقيمة المضافة.
وستساهم هذه المنظومات الصناعية الأربع الأوائل، من الآن وحتى سنة 2020، في إحداث 23 ألف فرصة عمل جديدة، ومضاعفة رقم المعاملات الخاص بالتصدير ليصل إلى 16 مليار درهم

أوسمة :