اليوم الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:37 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 2:44 مساءً

دورة تكوينية تحت شعار : كن نحالا و لا تكن عسالا

تنظم تعاونية نحلة العربي الدورة التكوينية الأولى لمهني تربية النحل و دلك بشراكة مع مركز نايف بن سلطان آل ثاني لأبحاث النحل بالقاعة الكبرى لبلدية ازمور، تحت شعار “كن نحالا ولا تكن عسالا” وذلك أيام 25 – 26 -27 -28 يوليوز 2016 بحضور خبراء ومدراء مراكز ومتمرسين في تربية النحل بكل من المغرب والسعودية والسودان وفلسطين وبلغاريا.

والهدف من هذا الملتقى تقوية قدرات النحال المغربي على المستويين النظري والتطبيقي، وكدا الرفع من المردودية الإنتاجية و التنافسية عبر تنويع المنتجات وتكثيف إنتاجها وخلق فضاء تشاركي وتضامني بين نحالي المملكة. وكذا تأسيس لبرنامج تكوين مهني مستمر للنحال المغربي يواكب المستجدات الطارئة في هذا المجال. وخلق جسر تواصل بين مربي النحل في المملكة وخارجها. وتدارس المعرفة والأبحاث الحديثة في تربية النحل وتحسين طرق الإنتاج لدى النحال والمساهمة في خلق تنمية لقطاع تربية النحل بالمغرب.
و عرفت الجلسة الافتتاحية لهدا الملتقى كلمة كل من الكاتب الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين بجهة الدار البيضاء – سطات، السيد عدنان موهوب و الدكتور خالد بخت عن مركز نايف بن سلطان آل ثاني لأبحاث النحل و السيد محمد صابر رئيس تعاونية نحلة العربي بالإضافة إلى ثلة من المهنيين.

و يسعى المنظمون إلى أن تكون هده الدورة الانطلاقة الحقيقية لتنمية شاملة لهدا القطاع و الدي يأمل من خلاله مشاركة واسعة في الدورات المقبلة.

أوسمة :