اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 3:37 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 11:20 صباحًا

استقبلت السيدة جميلة مصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية و بحضور اطر الوزارة   المكتب التنفيذي للفضاء المغربي للمهنيين الخميس 04 يناير ممثلا في السيد الكاتب الوطني رضوان زيدي و السيد سعد اغزاف و السيد عبد الله بلهري بالاضافة للمدير الوطني بمقر كتباة الدولة بالرباط .

عرف اللقاء كلمة ترحيبية من السيدة كاتبة الدولة مشددة على أهمية مثل هذه اللقاءات لتوسيع دائرة التشاور مع الفاعلين في قطاع الصناعة التقليدية خصوصا وان الحكومة مقبلة على اخراج قانون الصناعة التقليدية الذي يعول عليه في تنظيم الحرف و تعريفها ،بالاضافة لاستعداد الوزارة اطلاق الرؤية الاستراتيجية للقطاع .

من جهته شكر السيد الكاتب الوطني السيدة كاتبة الدولة لتفاعلها مع طلب اللقاء و قدم نبذة عن الفضاء و المجالات التي يتشغل عليه كما ركز على أن الفضاء المغربي للمهنيين يتشغل بشكل اساسي على تطوير عمل المهنيين و تتبع السياسات العمومية و مواكبة المشاريع الموجهة للمهنيين و المساهمة في التكوين و التحسيس.

كما أكد السادة أغزاف و بلهري على الدور الكبير الذي يلعبه الفضاء المغربي للمهنيين في تحسيس المهنيين بالاوراش التي تطلقها الحكومة بغية استثمارها و الاستفاذة منها.

كما عبر أعضاء المكتب التنفيذي على استعاد الفضاء للتعاون و التشاور بخصوص تنزيل مشروع التغطية الصحية و التقاعد و المساهمة باقي الاوراش التي تطلقها الوزارة .

أوسمة :