اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:26 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 10:54 صباحًا

لقاء تواصلي بين مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية و المنتخبين المهنيين

انعقد يوم الخميس 24ماي2018بالمقر المركزي بالرباط لقاء تواصلي بين مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية تحت رئاسة ذ عبد العزيز الرباح مرفوقا بسعيد خيرون المدير العام للمؤسسة وممثلين عن منتخبي الغرف المهنية بالجهات و بحضور ممثلين عن المكتب التنفيدي للفضاء المغربي للمهنيين وهم كل من السادة عبدالله بلهري، سعد اغزاف، اسماعيل بوسحابة، مصطفى بنعبد الغفور، حميد أيت سيدي علي.
ويأتي هدا اللقاء الأول بهدف الانفتاح على المهنيين عبر ممثليهم بالغرف الجهوية تماشيا مع المقررات التنظيمية الهادفة إلى إدماج منتخبي الغرف المهنية ضمن برامج وانشغالات مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية.

ومن أهم القضايا التي تمت مناقشتها، الملف التنظيمي للفضاء المغربي للمهنيين ومراحل الإعداد المؤتمر الوطني الرابع، وكذا ملف الغرف المهنية والإصلاحات المرتقبة، و وضعية جامعة الغرف المجمدة بعد استقالة الرئيس وتأثير دالك على الغرف الجهوية، و دور الفريق البرلماني في تبني قضايا المهنيين وانتظاراتهم من خلال الأسئلة الشفوية والايام الدراسية، وتطرق اللقاء لملف التأطير والتكوين والانفتاح علي القطاعات المنتجة والشراكات، و دور الجماعات الترابية في التنمية المحلية والتنشيط الاقتصادي والتجاري.
وقد شارك في اللقاء ممثلي الغرف الجهوية لكل من جهة الدار البيضاء الكبري جهة الرباط القنيطرة جهة طنجة تطوان الحسيمة وممثلين عن المكتب التنفيدي للفضاء.
وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على مواصلة التشاور والتعاون في إطار لجنة مشتركة تنكب علي دراسة صيغ وبرامج للتعاون حسب الأولويات المقترحة بما فيها تنظيم أيام دراسية وندوات مشتركة. كما تم الاتفاق على اعداد مجموعة من الاوراق المرجعية لضبط علاقة المهنيين مع المنتخب الجماعي والدفع نحو مزيد من انخراط المهنيين في دعم عمل المنتخبين الجماعيين واسنادهم في مختلف المحطات والاستحقاقات القادمة.

أوسمة :