اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 5:57 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 10:54 صباحًا

العثماني: لا يوجد ما يمنع الغرف المهنية من وضع مخططات إستراتيجية

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أنه لا يوجد ما يمنع الغرف المهنية من وضع مخططات إستراتيجية في إطار ميزانيتها، موضحا أن هذه المخططات تحتاج فقط إلى الأفكار.

وقال العثماني، في معرض تعقيبه على سؤال محوري حول “الغرف المهنية ورهان التنمية” مساء اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إنه إذا كانت لدى الغرف المهنية مقترحات تهم تطويرها فلتقدمها للحكومة على شكل مذكرات، لافتا الانتباه إلى أن التطوير يأتي على حسب قدرة الناس على التطور.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد، على أنه لا مشكل لديه في تطوير الغرف المهنية وليس ضد الرفع من ميزانيتها، لكن في الوقت نفسه “يمكن لهذه الغرف أن تقوم بعدة أمور إيجابية بهذا الخصوص في إطار القانون الذي ينظم عملها، وفي إطار دستور 2011 الذي صوت عليه الشعب المغربي”، داعيا الغرف المهنية إلى تقديم مقترحات دقيقة وواضحة بخصوص تطويرها.

إلى ذلك، شدد العثماني، على أن الصناعة التقليدية المغربية حية، حيث تشارك في عدد من المعارض الدولية بدعم من الدولة، مبرزا أن الصناع التقليديين يضحون والدولة تضحي معهم، مضيفا أن المغرب من أكثر الدول اعتزازا بتقاليده وثقافته.

ودعا رئيس الحكومة، إلى تثمين المجهودات التي تم القيام بها في مجال الصناعة التقليدية سواء من طرف الدولة أو من طرف المهنيين، مضيفا أن حكومته واعية بكثرة الإصلاحات التي يحتاجها البلد، وواعية كذلك بأنها إصلاحات ضرورية، وجزء من الإصلاحات إصلاح الغرف بمختلف أنواعها.

وتابع أن الحكومة لديها الإرادة في الإصلاح، قائلا “وعندنا أمل وتفاؤل، وغادي نمشيو للقدام وبلدنا مرفوعة الرأس حالا ومستقبلا إن شاء الله”.

أوسمة :