اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:17 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 4:13 مساءً

الزيدي: هذه رهانات المؤتمر الرابع للفضاء المغربي للمهنيين (فيديو)

قال رضوان الزيدي رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، إن هناك العديد من الرهانات المطروحة على المؤتمر الرابع للفضاء، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري بمدينة الدار البيضاء، مبرزا أن الفضاء سيسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تحسين تموقعه داخل المشهد المهني المغربي.

وأضاف الزيدي، في تصريح لـ “pjdtv” أن “سُبل المساهمة في بلورة النموذج التنموي الجديد”، ستكون  بين القضايا الكبرى التي ستستأثر باهتمام الفضاء خلال هذه المحطة التنظيمية، حيث سيستشرف الفضاء مرحلة جديدة، تمكنه من الانخراط الفعلي في تقديم تصور حول النموذج التنموي الجديد، موضحا “لذلك ارتأى الفضاء جعل “المهني شريك أساسي في بلورة النموذج التنموي” شعارا لمؤتمره الرابع”.

وتابع أن انعقاد هذا المؤتمر، يأتي  ليتوج مسيرة  حافلة من العطاء والنضال لصالح المقاولة والمهنيين، مسجلا أن الفضاء سيكون شريكا إلى جانب مختلف الفاعلين الاقتصاديين في بلورة نموذج اقتصادي وطني، مؤكدا أنه يتعين أن تكون للمهني كلمته في بلورة وتنزيل النموذج التنموي الجديد.

وإلى جانب الاستحقاقات التنظيمية، التي تعقب انعقاد المؤتمر الرابع للفضاء المغربي للمهنيين، أبرز الزيدي، أن هذا المؤتمر، ينعقد  في ظل استشراف ملف اجتماعي ذا أهمية بالغة ويتعلق بتعميم التغطية الصحة لعموم المهنيين، بعد أن صادقت الحكومة مؤخرا المراسيم التطبيقية المتعلقة بهذا القانون.

وفي السياق نفسه، أكد مواصلة الفضاء، الاشتغال على الأوراش التي فتحها طيلة الفترة السابقة والتي تتطلب مواكبة وحرصا على تنفيذ عدد من الإجراءات المرتبطة بالتكوين والتأطير وتفعيل مضامين الاتفاقيات الموقعة مع عدد من المؤسسات العمومية و الخاصة ، مشددا على أن ذلك يتطلب تكثيف الجهود وإحداث مزيد من الشركات بين القطاع والعام، وأبرز أن الفضاء منفتح على الجميع.

أوسمة :